نصائح لجلب الرزق

بقلم د / مها العطار

1- الزرع الأخضر فى البيت من أهم الأشياء التى تجلب البركة ، فهو رمز النماء والاستقرار واستمرار الحياة ، ينصح بوضع زرع فى بيتك والعناية به وعليك تجنب زراعة الصبار فقد خلق الصبار للأماكن المهجورة والصحراء وليس للمنزل أو شرفاته .

2 – هدر الماء من هدر المال ، يجب القيام بإصلاح أعطال السباكة وأماكن التسريب فى منزلك ، فإهدار الماء يقابله توتر داخل الأسرة وكذلك فى المؤسسات والمحال التجارية التى يقل فيها الرزق بدون أسباب ملموسة .

3 -( الكراكيب ) تعتبر عثرات فى طريق مستقبلك ونجاحك وخصوصا إذا مر عليها العام دون استخدامها ، لذلك قم بإصلاح ما لديك من أشياء وأعد استخدامها ، أو قم بإهدائها إلى من يستفيد بها ( تهادوا تحابوا ) أو تصدق بها .

4 – عتبة المنزل أو مدخله هى مجلبة الطاقة الإيجابية أو طاقة الخير .. فاجعل أمام باب منزلك زرعا وديكورا بسيطا وليس سلة القمامة ، واجعل الروائح الطيبة تنبعث من داخل منزلك .

5 – تخلص من المرايا والزجاج المكسور فور تحطمه ولا تبقيه فى بيتك ، وكذلك الكوب المشروخ لأنه لن تكون له منفعة ، فلماذا الإصرار على إبقائه .

6 – قوم بتنظيف وتنظيم جهة الجنوب الشرقي فى منزلك وأضيف إليها كل ما يعبر عن الثراء من ديكور أنيق ، وأكثروا الإضاءة فى هذه الجهة ، واحذروا أن تضعى بها الأحذية أو الكراكيب .. فقد اكتشف الصينيون أن جهة الجنوب الشرقي ( جهة القبلة عند المسلمين ) هى جهة الوفرة والبركة وهى الجهة التى تجلب الطاقة الإيجابية لمنزلك .

7 – تجنب وجود الحمامات فى الجنوب الشرقي فى منزلك .
وعموما يجب عليك عدم ترك حمامك كطاقة سلبية دون ضوابط فحافظ على نظافته باستمرار وإغلاق الباب بعد كل استعمال ، حتى لا يؤثر عليك غاز الميثان المتسرب من بالوعات الأحواض أو الأرضية مما يؤدى إلى توترك وإجهادك وإضعاف هالتك الطاقية التى تحيط بجسدك .

8 – قبل خلودك إلى النوم قم بتمرير يدك على فراشك ثلاث مرات لتحريك الطاقات الراكدة قبل وضع جسدك عليه ، لا تجعل مكان نومك أمام مرايا بحيث ترى نفسك فيها ، فهذا من شأنه أن يضعف طاقة جسدك الأثيرية أو هالتك التى تحيط به ، ولا تضع مكان رأسك فى أثناء نومك جهة حائط مشترك مع حائط الحمام ، فتلك الجهة هى الأنسب لوضع خزانة ملابسك وليس سريرك ، ولا تنم وقدميك أمام باب مفتوح .

9 – عند استيقاظك من النوم وقبل وضع قدميك على الأرض تذكر نِعَم ربِّك عليك واشكره بالقول وعدد كل ما لديك من نعم ( صحتك – عملك – أبنائك ) فبالشكر تدوم وتزيد النعم .

10- اجعل النهار معاشا لسعيك فى الرزق والليل للنوم ( البركه فى البكور ) .

11- قم بعمل حسنة واحدة على الأقل فى يومك للغير حتى لو كانت بسيطة ( الابتسامة فى وجه أخيك صدقه ، السؤال عن الأقربين ، مساعدة زملاء العمل ، معاودة المريض ، إطعام محتاج ) فكل هذا من شأنه جلب الرزق و منع البلاء و النقم .

12- لجلب الرزق والبركة إلى منزلك او محل عملك ، أكثر من الشكر و الامتنان لله تعالى على كل ما عندك الآن من صحة إلى العلاقات إلى مصادر دخل ، وعندها سيبدأ الشعور بالنماء يزدهر داخلك بنفسه .

14- صلاتك ثم صلاتك وصلي ولو ركعتين من قيام الليل وادعي وانت ساجد كتير واستغفركتير وصلي على النبي واخرج صدقه ولو بسيطه بهذه النيه وإن شاء الله الرزق يزيد ..

15 – شغل سورة البقرة في البيت كل يوم .

16- أخيرا ، تذكر أن كثرة السباب واللعن تُورِّث الفقر ليس فقط بالقول ولكن بالفعل أيضا ، واحذر من عصبيتك الزائدة تجاه الآخرين . كن حذراً ولا تتحدث بكلمات سلبية حول دخلك أو مخاوفك المالية .
دمتم بخير

حيثما وليت وجهك كن مبتسماََ

x

‎قد يُعجبك أيضاً

قنا في عيد الصحه الثالث